الأسهم

الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل – 9 نصائح لاستثمار ناجح

الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل

الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل, سوف نقدم لكم في هذا المقال دليل مكون من 9 نصائح مهمة جداً لأي شخص مبتدئ في مجال الاستثمار في الأسهم هذه النصائح إذا أخذتها على محمل الجد في جميع تداولاتك سوف تحقق نجاح باهر.

9 نصائح للاستثمار في الأسهم طويلة الأجل بنجاح

في حين أن سوق الأسهم مليء بعدم اليقين أو التأكد من اي شئ ، ولكن هناك بعض المبادئ والأساسيات المجربة التي يمكن أن تساعد المستثمرين على زيادة فرصهم في النجاح على المدى الطويل.

ويحقق بعض المستثمرين أرباحًا عن طريق بيع استثماراتهم التي حققت ارباح جيدة مع الاحتفاظ بالأسهم ذات الأداء الضعيف التي يأملون في انتعاشها. لكن الأسهم الجيدة يمكن أن ترتفع أكثر ، وتأخذ معها خطر الأسهم ضعيفة الأداء ففي المدي البعيد يكونوا قد حققوا اقصي درجة من الربح والأداء وسوف نفهم هذه أكثر في النصائح التالية:-

معلومات هامة عن الاستثمار طويل الأجل في الأسهم والبورصة

  • إن سوق الأسهم مليء بعدم التأكد، ولكن بعض المبادئ المجربة يمكن أن تساعد المستثمرين على تعزيز فرصهم في النجاح على المدى الطويل.
  • تتضمن بعض النصائح الاستثمارية الأساسية الأكثر أهمية الربح من الاسهم الناجحة وبيع الخاسرة ؛ وعليك تجنب الرغبة في الجري وراء “النصائح الخادعة التي تجعل كل شئ سهل” ؛ ومقاومة إغراء الأسهم النقدية ؛ وعليك اختيار إستراتيجية ثم الالتزام بها وعدم التشتت.
  • إذا كان الأفق الزمني يسمح بذلك ، فإن التركيز على المستقبل مع التركيز على الاستثمار طويل الأجل يمكن أن يزيد من أرباح معظم المستثمرين.

ما هو الاستثمار طويل الأمد في الأسهم؟ وكيف يكون هذا الاستثمار ناجحاً؟

هنا نقدم لكم 9 نصائح من خلالها سوف تتعلم التداول في الأسهم طويلة الأمد بطريقة صحيحة ويجب عليك ان تضع هذه النصائح العشرة دائماً في دماغك ويفضل كذلك أن تقوم بتلخيص النصائح في 9 سطور لي ترجع لهم باستمرار.

إقرأ أيضا:مضاربة الاسهم وهل هي أفضل من الاستثمار والتداول؟

الأنتظار علي الأسهم الفائزة

اشتهر بيتر لينش بتحدثه الشهير عن “ten baggers” – استثمارات زادت قيمتها عشرة أضعاف. وحقق هذا النجاح بالرغم من قلة عدد هذه الأسهم في محفظته.

لكن هذا يتطلب الانضباط المتمثل في التمسك بالأسهم حتى بعد أن زادت بمضاعفاتها ، إذا كان يعتقد أنه لا يزال هناك احتمال صعودي كبير.

عليك بيع الأسهم الخاسرة لكي ينجح الاستثمار طويل الأمد

ليس هناك ما يضمن أن السهم سوف ينتعش بعد انخفاض طويل الأمد ، ومن المهم أن نكون واقعيين بشأن احتمالية حدوث استثمارات سيئة الأداء. وعلى الرغم من أن الاعتراف بخسارة الأسهم يمكن أن يؤدي الي الاحساس النفسي بالفشل ، فلا عيب في الاعتراف بالأخطاء وبيع الاستثمارات التي تخسر لوقف المزيد من الخسائر.

في كلا السيناريوهين ، من الأهمية بمكان الحكم على الشركات بناءً على مزاياها ، لتحديد ما إذا كان السعر يبرر توقع الصعود في المستقبل.

لا تقلق من التحركات الصغيرة فأنت مستثمر سلبي وليس متداول يومي في الأسهم

بدلاً من الذعر من التحركات قصيرة الأجل للاستثمار ، من الأفضل تتبع مسار الصورة الكبيرة. تمتع بالثقة في استراتيجية الاستثمار الأكبر ، ولا تتأثر بالتقلبات قصيرة الأجل.

إقرأ أيضا:الاستثمار في الأسهم – دليل 2021 للمبتدئين

يستخدم المتداولون النشطون تقلبات دقيقة إلى دقيقة لتأمين المكاسب. لكن المستثمرين على المدى الطويل ينجحون بناءً على فترات زمنية تمتد لسنوات أو أكثر.

لا تنساق وراء توصيات الأسهم المنتشرة

الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل
الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل

بغض النظر عن المصدر ، لا تقبل أبدًا توصيات الأسهم على أنها حقيقة. قم دائمًا بإجراء تحليلك الخاص قبل استثمار أموالك التي كسبتها بصعوبة.

أحيانًا ما تنجح النصائح ، اعتمادًا على موثوقية المصدر ، لكن النجاح على المدى الطويل يتطلب بحثًا عميقًا وقوياً لذلك يجب عليك أن تبروز هذه النصيحة فهي قد تعتبر الأهم في الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل.

اختر إستراتيجية استثمار في الأسهم والتزم بها

هناك العديد من الطرق لاختيار الأسهم ، ومن المهم التمسك بفلسفة واحدة. حيث أن التأرجح بين الأساليب المختلفة يجعلك مشتت في السوق ، وتكون في منطقة خطرة للغاية.

ضع في اعتبارك كيف تمسك المستثمر الشهير وارن بافيت باستراتيجيته الموجهة نحو القيمة وتجنب الاستثمار في شركات الدوت كوم في أواخر التسعينيات التي كانت هي الرائجة حينها – وبالتالي تجنب الخسائر الكبيرة عندما انهارت الشركات التقنية الناشئة.

لا تبالغ في التركيز على مقياس أداء واحد فقط

غالبًا ما يولي المستثمرون أهمية كبيرة لنسبة السعر إلى الأرباح ، لكن التركيز المفرط على مقياس واحد هو أمر غير منطقي وغير صحي لأجل الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل. من الأفضل استخدام نسبة السعر إلى العائد بالإضافة إلي العمليات التحليلية الأخرى.

إقرأ أيضا:ما هو الاكتتاب في الأسهم – شرح المزايا والعيوب

لذلك ، لا تعني نسبة السعر إلى الأرباح المنخفضة بالضرورة أن الشركة سيئة ، ولا تعني نسبة السعر إلى العائد المرتفعة بالضرورة أن الشركة مبالغ فيها.

ركز على المستقبل واحتفظ بنظرة طويلة الأجل في الاستثمار

يتطلب الاستثمار اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على أشياء لم تحدث بعد. يمكن أن تشير البيانات السابقة إلى أشياء قادمة ، لكنها غير مضمونة أبدًا.

في كتاب “One Up on Wall Street” لعام 1989 ، ذكر بيتر لينش: “إذا كنت قد أزعجت نفسي بسؤال نفسي ،” كيف يمكن أن يرتفع هذا السهم؟ ” لم أكن لأشتري سهم سوبارو أبدًا بعد أن ارتفعت بالفعل عشرين ضعفًا. لكنني تحققت من الأساسيات ، وأدركت أن شركة سوبارو لا تزال رخيصة ، واشتريت السهم ، وحققت سبعة أضعاف بعد ذلك. “

من المهم الاستثمار بناءً على التوقعات المستقبلية مقابل أداء الماضي.

في حين أن الأرباح الكبيرة قصيرة الأجل يمكن أن تغري في كثير من الأحيان المبتدئين في السوق ، فإن الاستثمار طويل الأجل ضروري لتحقيق نجاح أكبر. وبينما يمكن للتداول النشط قصير الأجل أن يربح المال ، فإن هذا يحتوي علي مخاطر كثيرة وكبيرة.

وسع أفق بحثك عن الشركات

العديد من الشركات الكبيرة هي أسماء مألوفة ، لكن العديد من الاستثمارات الجيدة تفتقر إلى وعيك بالعلامة التجارية. علاوة على ذلك ، فإن الآلاف من الشركات الصغيرة لديها القدرة على أن تصبح من الأسماء الممتازة في المستقبل. في الواقع ، أظهرت أسهم الشركات الصغيرة تاريخياً عوائد أكبر من نظيراتها ذات رؤوس الأموال الكبيرة ، وهذه نصيحة هامة للغاية لكل من يبحث عن طريقة تداول الاسهم للمبتدئين.

من عام 1926 إلى عام 2017 ، عادت أسهم الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة بمتوسط ​​12.1٪ بينما عاد مؤشر Standard & Poor’s 500 (S&P 500) بنسبة 10.2٪.

هذا لا يعني أنه يجب عليك تخصيص محفظتك بالكامل لأسهم الشركات الصغيرة. ولكن هناك العديد من الشركات الكبرى بخلاف تلك الموجودة في مؤشر داو جونز الصناعي الشهير.

مقاومة إغراء الاستثمار في الأسهم 

يعتقد البعض خطأً أن هناك القليل الذي نخسره مع الأسهم منخفضة السعر ويذهبون للشراء مجموعات من الأسهم القصيرة المختلفة. ولكن سواء انخفض سهم بقيمة 5 دولارات إلى 0 دولار أو سهم 75 دولارًا إلى صفر ، فقد خسرت 100٪ من استثمارك الأولي ، لذا فإن كلا السهمين يحملان مخاطر هبوط مماثلة. لذلك عليك عدم الاستهزاء والركض وراء الأسهم الرخيصة حيق قد يؤدي ذلك إلي فشلاً كبيرا في عملية الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل.

في الواقع ، من المحتمل أن تكون الأسهم النقدية أكثر خطورة من الأسهم ذات الأسعار المرتفعة ، لأنها تميل إلى أن تكون أقل تنظيماً وغالباً ما تشهد تقلبات أكبر بكثير.

وبذلك نكون قد انتهاينا من ال 9 نصائح المهمة جداً لك لكي تحقق نجاح باهر وكبير في الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل ونحب أن نذكرك أنه يمكنك ترك تعليق أو استفسار وسوف نرد عليك في أسرع وقت وكذلك يمكنك أن تتجول في موقعنا فسوف تجد المزيد تستفيد منه في التداول والاستثمار في الأسهم.

السابق
الاستثمار في الأسهم – دليل 2021 للمبتدئين
التالي
مضاربة الاسهم وهل هي أفضل من الاستثمار والتداول؟

اترك تعليقاً